مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


https://2img.net/u/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


https://2img.net/u/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg
مَجْمَعُ الأصَالةِ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف نرتب طبقات الأصلاء؟؟
نزهة Emptyالثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري

» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري

» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري

» الأزهر يتحدث
نزهة Emptyالسبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري

» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري

» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري

» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري

» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري

» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري

» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
نزهة Emptyالسبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

الأحد يونيو 07, 2009 11:48 am من طرف إيهاب منصور

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

تعاليق: 2

هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري

الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري

يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 2

الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:

الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان


الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:







مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 6

رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير

الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم



ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 27

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

صورة أصالية

الأحد يناير 31, 2010 11:48 pm من طرف محمد خليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعاليق: 0

نحن لا نستورد الذوق

الجمعة مايو 22, 2009 1:34 am من طرف Admin

نقول بكل أصالتنا:

نحن لا نستورد الذوقَ،بل نصدّره!!

تعاليق: 0

هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن

الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

تصويت

هل تريد أن تكون أصاليّاً بحق؟!

 
 
 
 

استعرض النتائج

من نحن؟

مَجْمَعُ الأصَالةِ للأدب والذوق العربيّ الأصيل..وتصنيف المبدعين من حيث نظرية الأصالة العربية.. وهى جمعيّة أدبية موثّقة لها قانونها ونظريتها....
المؤسس/وليدصابر شرشير


إدارة المجمع
 

نزهة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

نزهة Empty نزهة

مُساهمة من طرف سعيد سليمان الأربعاء يوليو 07, 2010 9:07 am











لما طغا الغث وطم الخبيث على حواشي مسامعي .. واستعرت حمى الطبل الذي صار يشبه قنابل الحرب، ولا حرب؛ جعجعة ولا طـِحْنٌ، عادت بي الخواطر إلى خوالي الأيام، حين كان هناك من يقدرون شرف الكلمة وخطرها، فطافت هذه الصورة بخاطري، ووالله إنها من أبهى ما قرأت أو سمعت من الشعر، عاميا كان أو فصيحا؛ فاق بها أحمد رامي وتفوق. وليس فيها من العامية إلا النطق العامي؛ فكل كلماتها فصيحة سلسة عذبة. ففيها القاف المصرية المهموزة (كتبتها بما يدل على أن أصلها قاف لا همزة؛ فالمصري يلين لهمزة الجافة فيحيلها واوا أو ياء أو حتى يسقطها) والعامية المصرية باب للفصاحة لا يجب أن يهمل مهما ظننا بها الظنونا.





وإليكم تلك النزهة الفريدة؛ التي لولا أني عرفتها يوما لما انتبهت إلى ما تحمل من مجالي الجمال .. حيا الله العين ومن رآها:




***



حبيبة تدعو حبيبها إلى نزهة داخل عينيها










يا ءـاسي!



بص في عينيا؛



وشوف



إيه انكتب فيها!



دي:



نظرة شوءـ..



وحنيه!







ودي:



دمعة



باداريها!







ودا:



خيال؛



بين الأجفان.



سهر معايا



الليــــــــــــــــــــــل



كله؛



سهرني



بين فكر



وأشجان،



وفات لي جوا العين



ضله







وبين شوءـي



وحرماني



وحيرتي



وايا كتماني؛



بدي اشكيلك



من نار حبي



بدي احكي لك



عاللي في ءـلبي،



واءـول لك



ع اللي حيرني،



واءـول لك



ع اللي بكاني،



واصورلك



ضنى روحي؛



وعزة نفسي مانعاني.







واقول لك ايه؟



شويا إني أقول لك:



"يا حبيبي"!



يا ريت



فيه كلمة



أكتر من حبيبي








سعيد سليمان
أديب

تاريخ الميلاد : 15/08/1949
العمر : 74
العمل و المؤهل الدراسي : باحث في المصريات- ل.آداب انجليزي
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty رد: نزهة

مُساهمة من طرف إيمان القلوب الإثنين أكتوبر 25, 2010 5:11 am

أديبنا الكبير حياك الله أنت محق فيما تقول فلا يجب علينا أن نهمل أصول العروبة حتى فى الكلمات العامية
نريد منك المزيد ،والمزيد
والتألق الدائم فى مجمع الأصالة
إيمان القلوب
إيمان القلوب
عضو

تاريخ الميلاد : 29/09/1984
العمر : 39
العمل و المؤهل الدراسي : مدرسة
الدولة : مصرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty رد: نزهة

مُساهمة من طرف سعيد سليمان الأربعاء أكتوبر 27, 2010 7:27 pm

إيمان القلوب كتب:أديبنا الكبير حياك الله أنت محق فيما تقول فلا يجب علينا أن نهمل أصول العروبة حتى فى الكلمات العامية
نريد منك المزيد ،والمزيد
والتألق الدائم فى مجمع الأصالة
*
شكرا لك إيمان القلوب.
وأؤكد لك أنه بعد كل الجهد والبحث في العامية المصرية، والمصرية القديمة التي سموها تعسفا بالهيروغليفية؛ وقفت على حقيقة مذهلة: العامية المصرية هي أقدم لهجة عربية على وجه الإطلاق. وهي أحد الأصول التي استند عليها أجدادنا المصريون القدماء في كتابة الكتاب المقدس المنزل من السماء؛ كتاب البيان! وهذا الكتاب أيضا أسيئت قراءته إلى حد السخف والهزل، بل الحضيض منهما.
قد يعجب الكثيرون أن أحدا لا يمكنه قراءة هذه النصوص قراءة صحيحة إلا أن يكون عالما بالعامية المصرية والفصحي، ومتابعا لتلاوة كتاب الله الكريم.ثلاثة أبعاد لو نقص أحدها لتعسرت القراءة وما تلك النقوش والتماثيل والصور إلا آيات من كتاب الله المنزل على أنبيائه ومنهم أبراهيم الخليل وموسى كليم الله وداود الذي آتاه الله زبورا؛ عليهم جميعا صلوات الله وسلامه. كانوا جميعا يتكلمون العامية المصرية، وكان الكتاب يجيدون الفصحى التي يسجلون بها آيات الله البينات. وصدق الله العظيم عز من قائل: "إنا نحن نزلنا الذكر، وإنا له حافظون. ليموت من زوروا آيات الله من قبل غيظا وكمدا.
شكرا ومعذرة؛ فقد أطلت، وليتني أطلت بل إني أغالب الكلام حتى أختصره كيلا يكون طويلا. بارك الله فيك ووفقك لما يحب ويرضى. سعيدسليمان




سعيد سليمان
أديب

تاريخ الميلاد : 15/08/1949
العمر : 74
العمل و المؤهل الدراسي : باحث في المصريات- ل.آداب انجليزي
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty رد: نزهة

مُساهمة من طرف إيمان القلوب الجمعة نوفمبر 05, 2010 11:43 am

بسم الله الرحمن الرحيم

في بداية حديثي أحب أن أوضح لك أنني متفقة معك في بعض الآراء؛بأن اللغة العامية هى اللغة السائدة،بل هى لغة العصر،كما أنها تشكل محوراً أساسياً في حياة بعض الكتاب والشعراء ورأيناها في أعمالٍ لنخبةٍ من الأدباء وما اروعها من أعمال..
لكنني لا أقبلها كل القبول ولا أرفضها كل الرفض؛بمعنى نحن دائماً في حياتنا نبحث عن التميّز والأفضليّة،ولن يأتي التميّز إلا بالتجديد والتحديث(من خلال لغة تحدد الهوية وتكون محور الأصالة).
لعلك تتفق معي أن التجديد يفتح لنا آفاقاً من الرؤى الجديدة التي يجسّدها الشاعر؛من خلال تعبيراته،وتكون حرة طليقة تخلق أجواءً تجذب المتلقي تطلعاً وسعة.
نحن نريد أن يصبح الأديب هنا بمجمع اصالتنا معجماً أقرب إلى المعاجم الحقيقية حتى يستطيع أن يختار عبر معجمه المستقر في نفسه ألفاظاً وتعبيراتٍ تشكّل عمله الأدبي ويخرج بها رؤى جديدة تثبت قدرة الشاعر أو الكاتب أو الأديب على الاختراق عمقاً في خلق عملٍ أدبي يزيد من حيوية الإبداع.
وأريدك أن تتفق معي فيما يلي:
أن نحاول أن نحقق نمطاً من التعبير بعيداً عن النمطية السائدة؛يهدف إلى ذائقةٍ أدبية أصيلةٍ تراثيّة متجددة..

((نحن التراث))

وشكراً إلى الأديب الواعي
سعيد سليمان
إيمان القلوب
إيمان القلوب
عضو

تاريخ الميلاد : 29/09/1984
العمر : 39
العمل و المؤهل الدراسي : مدرسة
الدولة : مصرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty بحر العيون

مُساهمة من طرف عماد حمدى خليفة الخميس نوفمبر 25, 2010 10:38 am

كلام جميل سهل ورقيق بين السطور كلام نبيل وعطره فاح بين العطور
اتمنى دوام الرقى والازدهار ف مجمع الاصاله

عماد حمدى خليفة
مشرف
مشرف

تاريخ الميلاد : 22/08/1988
العمر : 35
العمل و المؤهل الدراسي : اديب
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty رد: نزهة

مُساهمة من طرف سعيد سليمان الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:10 am

إيمان القلوب كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

في بداية حديثي أحب أن أوضح لك أنني متفقة معك في بعض الآراء؛بأن اللغة العامية هى اللغة السائدة،بل هى لغة العصر،كما أنها تشكل محوراً أساسياً في حياة بعض الكتاب والشعراء ورأيناها في أعمالٍ لنخبةٍ من الأدباء وما اروعها من أعمال..
لكنني لا أقبلها كل القبول ولا أرفضها كل الرفض؛بمعنى نحن دائماً في حياتنا نبحث عن التميّز والأفضليّة،ولن يأتي التميّز إلا بالتجديد والتحديث(من خلال لغة تحدد الهوية وتكون محور الأصالة).
لعلك تتفق معي أن التجديد يفتح لنا آفاقاً من الرؤى الجديدة التي يجسّدها الشاعر؛من خلال تعبيراته،وتكون حرة طليقة تخلق أجواءً تجذب المتلقي تطلعاً وسعة.
نحن نريد أن يصبح الأديب هنا بمجمع اصالتنا معجماً أقرب إلى المعاجم الحقيقية حتى يستطيع أن يختار عبر معجمه المستقر في نفسه ألفاظاً وتعبيراتٍ تشكّل عمله الأدبي ويخرج بها رؤى جديدة تثبت قدرة الشاعر أو الكاتب أو الأديب على الاختراق عمقاً في خلق عملٍ أدبي يزيد من حيوية الإبداع.
وأريدك أن تتفق معي فيما يلي:
أن نحاول أن نحقق نمطاً من التعبير بعيداً عن النمطية السائدة؛يهدف إلى ذائقةٍ أدبية أصيلةٍ تراثيّة متجددة..

((نحن التراث))

وشكراً إلى الأديب الواعي
سعيد سليمان
الأخت العزيزة إيمان القلوب.
من عادتي في الكتابة أو في الحوار- سواء بسواء- أن انأى بنفسي عن التحذلق والتفذلك والتشدق.

ردي عليك واضح لم يكن يقتضي منك أن تحددي رأيك في العامية المصرية. فأنا لست متعصبا للعامية المصرية ولا من الذين ينادون بإحلالها محل الفصحى. الفصحى هي الفصحى والعامية هي العامية.
أضيف إلى ذلك أنني في ردي لم أشأ أن أقول لك: "اللغة المصرية" حتى لا أدخل في جدالات لا تصل نهايتها إلا إلى الخلاف بدلا من فهم الاختلاف.

لا أحب أن يلصق بي أحد صفة ليست من صفالتي.

السبب في إدراج النص الذي كتبه الشاعر أحمد رامي بالعامية مفهوم وواضح؛ فهو يبين لنا الفرق النوعي والكيفي في التعبير لا في اللغة. وإنما أردت أن أعيد إلى ذاكرة القارئ نصا رائع التصوير عفيف اللفظ بغير إسفاف ولا ابتذال ولا انحلال ولا تقليد لأنماط وافدة لا علاقة لها بما نحن عليه من العفة اللفظية والقدرة التعبيرية الفائقة لكتاب كثيرين مثل أحمد رامي وغيره.

لا أتفق معك ولا أختلف، ولا هذه دعوة إلى ما يمكن الاتفاق أو الاختلاف عليه.
لست من المتشددين الذين يدعون إلى نبذ اللغة المصرية واستعمال الفصحى بدلا منها، ولست من المفرِّطين الذين يريدون قطع مصر وحضارتها وتراثها- الأعظم على مستوى حضارات العالم كله على الإطلاق- عن العرب والعربية والعروبة. فمصر عندي هي أم العرب جميعا كما هي أم الدنيا كلها. هي كذلك بمفهوم علمي لا بمفهوم متعصب أو مفهوم قـَبـَلي.

لك أن تتفقي، أو تختلفي- كما تشائين. فلا وصاية لأحد على أحد. فقط أرجو ألا تلصقي بما أورت آنفا ما ليس فيه، أو نستنتجي منه ما لايمكن استنتاجه بالعقل والمنطق السوي السليم.

تدومين دائما أختا عزيزة حتى لو اختلفت وجهات النظر في المفاهيم المختلفة. فانتماؤنا- لاشك- واحد، هو عربي. ومصر عربية، وليست فرعونية، ولغة مصر هي من أهم اللغات التي حفظت اللسان العربي. ومصر كانت ولا تزال هي الأم الكبرى بأزهرها ودار علومها، وأزهرييها ودعمييها- الذين لا مثيل لهم على مستوى العالم كله. عظيمة هي مصر، وطيب هو هذا الشعب المصري الأصيل الذي احتفظ باللغة المصرية على امتداد تاريخ الإنسان على الأرض، وما يسميه الروم واليهود باللغة الهيروغليفية مغالطة جسيمة في علوم اللغات. فليست هناك لغة هيروغليفية، بل لغة مصرية. لغة لها مستويان: المستوى الشعبي وهو ما يصطلح على تسميته العامية المصرية، وومستوى عربي فصيح هو نقوش البيان، وهو مستوى كتابة آيات الكتاب المنزل من السماء إلى الأرض على يد أنبياء الله ورسله بالفصحى لا بالعامية. قد يكون هذا صادما، ولكنها حقائق موثقة، ويمكنك متابعتها أيضا إن شئت. فالمصريون منذ تاريخهم القديم يعرفون العامية وكتابهم (شيوخهم) يعرفون العربية الفصحى، ورجال دولها كانوا يستخدمون الفصحى في دواوين الحكومة وسجلاتها ومكاتباتها، ولا انفصام بينهما (أعني العامية والفصحى). هكذا كانت مصر، وهكذا يجب أن تبقى، ولنا نحن أن نجدد ونحدث ونبدع ونتسامى في إبداعاتنا دون أن نقدم على هدم أي من اللغتين؛ لا الفصحى ولا العامية. أرجو الآن ين يكون ما قدمت واضحا سهل الفهم لا عسر فيه ولا التواء يجعله عسير الفهم. ترى، هل كنت موفقا؟ أسأل الله ذلك.

أخلص الود وأخلص الدوات بالتوفيق لكل أصالي يفهم ما هي الأصالة مدلولا ومفهوما ومعنى وتوجها. ولك مني كل الود. سعيدسليمان.



سعيد سليمان
أديب

تاريخ الميلاد : 15/08/1949
العمر : 74
العمل و المؤهل الدراسي : باحث في المصريات- ل.آداب انجليزي
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty رد: نزهة

مُساهمة من طرف حامل التقارير السبت نوفمبر 27, 2010 2:18 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حامل التقارير
عضو

تاريخ الميلاد : 26/05/1979
العمر : 44
العمل و المؤهل الدراسي : معلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نزهة Empty رد: نزهة

مُساهمة من طرف سعيد سليمان الأحد نوفمبر 28, 2010 2:17 pm

حامل التقارير كتب:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أخي حامل التقارير

تحيتي الخالصة إلى شخصك الكريم رغم أنك ضننت علينا بالتعرف على اسمك الكريم.
وليتك تفعل؛ وإلا أصبح حوارنا كأنه حوار أشباح لا حوار أشخاص بأسمائهم الحقيقية.
هذا رجائي إليك وأطمع أن تلبيه لي؛ ولك عليه مني جزيل الشكر ووافر الثناء.

أما فيما يتعلق بالرابط الذي تفضلت به هاهنا؛ فلقد ذهبت فورا لقراءة محتواه. وهو اجتهاد يحمد للأستاذ إيهاب محسن. ولأن هذا ليس هو المجال، ولا هو الموضوع سأكتفي بالإشارة إلى ما يلي:

أولا: أن صاحب النص قد أصاب كثيرا؛ فقد رصد شيئا جديدا في علوم المصريات، وهو أن اللغة المصرية لغة عتيقة. وهذا من الحقائق التي كنت قد توصلت إلى معرفتها أيضا قبل قراءة الموضوع.

ثانيا: أنه أفلح كثيرا في سرد التصنيف النقشي أو الخطي للغة المصرية؛ باستثناء أنه اعتبر القبطية لغة مصرية. وهي في حقيقة الأمر كانت نوعا من أنواع الكتابة- مثلها مثل غيرها- استحدثت لغرض ترجمة الإنجيل من اليونانية إلى المصرية، ولكنها امتلأت بألفاظ غير مصرية؛ بل نقلت نقلا عن الإنجيل بالنص اليوناني؛ ففيها كثير من كلام اليونان. هذا، إضافة إلى أنها لم تكن هي لغة الشعب المصري، بل كانت تتعلق في أغلب استعمالاتها بالمجال الكنسي لا بالمجال الشعبي المصري.

ثالثا: النقش الديموطيقي لكلام المصريين لم يكن حديثا بل كان موجودا منذ أقدم العصور، وكان قاصرا على المعاملات اليومية؛ وهذا واحد من أسباب ندرة وثائقه في الآثار المصرية القديمة.

رابعا: حضارات مصر ما قبل الأسرات ما زالت قيد الاكتشاف والتصنيف، ولكنها جميها مكتوبة بـنقش "البيان" كما كان المصريون القدماء يسمونه، وهو نفسه ما سماه الروم "الهيروغليفية" فكما بين أخونا الأستاذ إيهاب محسن هو خط "الكتابة المقدسة"

خامسا: لم يصب الأستاذ إيهاب حين اعتبر نقوش "الكتابة المقدسة" على أنها كانت من "التعويذات السحرية والطلاسم"؛ فهو بذلك سار في ركب شامبليون وأتباعه من الروم والصهاينة في وصم مصر بالسحر والشعوذة وعبادة المخلوقات من دون الخالق؛ ذلك رغم أن الثابت أيضا أن المصريين القدامى- على امتداد تاريخهم- ما كانوا يعبدون إلا الله الواحد القهار، رب السموات والأرض وما بينهما.

فقط أردت أن أضيف شيئا هنا هو أن نقوش البيان المصرية القديمة سواء منها ماكان بما يسمى "النقوش المقدسة" أو بالخط الكهنوتي هي تسجيل لآيات الله التي أنزلها على أنبيائه؛ لاهي طلسمات ولا تعاويذ، بل آيات بينات.

أكتفي بهذا القدر من التعليق هنا الآن، وأكرر شكري وامتناني لك؛ من حيث تأييد القول بأن لغة المصريين الحالية هي لغة ضاربة في القدم، وان لها قواعدها اللغوية الخاصة بها. وأؤكد أيضا أنها لم تأت إلى مصر مع الفتح الإسلامي، بل كانت موجودة جنبا إلى جنب مع الفصحى؛ كل فيما يصلح له، على مر العصور المصرية القديمة. بل هي أقدم الوثائق اللغوية بين اللغات، وأقدم توثيق للغة العربية الفصحى.

لك مني كل الود، ودمت أخا عزيزا. سعيدسليمان


عدل سابقا من قبل سعيد سليمان في الأحد نوفمبر 28, 2010 2:23 pm عدل 1 مرات (السبب : إضافة حرف ناقص)

سعيد سليمان
أديب

تاريخ الميلاد : 15/08/1949
العمر : 74
العمل و المؤهل الدراسي : باحث في المصريات- ل.آداب انجليزي
الدولة : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى