مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


https://2img.net/u/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مَجْمَعُ الأصَالةِ
أهلاً بالأصاليّ الذي يؤمن بالفارق ذوقياً لرفعة أمة الضاد..هيا لنبنِ الحلم الذوقيَّ....سنرتفع سوياً بالتعاضد ودخول الجدية ؛
لنلتقط مجدنا..

وليد صابر شرشير


https://2img.net/u/1611/18/91/85/smiles/455625.jpg
مَجْمَعُ الأصَالةِ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف نرتب طبقات الأصلاء؟؟
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري

» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري

» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري

» الأزهر يتحدث
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالسبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري

» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري

» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري

» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري

» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري

» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري

» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Emptyالسبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

الأحد يونيو 07, 2009 11:48 am من طرف إيهاب منصور

نحن ننمى اللغة العربية وننسف عصر الجاهلية

تعاليق: 2

هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري

الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري

يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 2

الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:

الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان


الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:







مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 6

رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير

الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم



ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 4

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان

الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:

إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 27

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin

ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

صورة أصالية

الأحد يناير 31, 2010 11:48 pm من طرف محمد خليل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعاليق: 0

نحن لا نستورد الذوق

الجمعة مايو 22, 2009 1:34 am من طرف Admin

نقول بكل أصالتنا:

نحن لا نستورد الذوقَ،بل نصدّره!!

تعاليق: 0

هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن

الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin

بسم الله الرحمن الرحيم

لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 1

تصويت

هل تريد أن تكون أصاليّاً بحق؟!

 
 
 
 

استعرض النتائج

من نحن؟

مَجْمَعُ الأصَالةِ للأدب والذوق العربيّ الأصيل..وتصنيف المبدعين من حيث نظرية الأصالة العربية.. وهى جمعيّة أدبية موثّقة لها قانونها ونظريتها....
المؤسس/وليدصابر شرشير


إدارة المجمع
 

نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1

اذهب الى الأسفل

نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Empty نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1

مُساهمة من طرف Admin الأحد يناير 31, 2010 10:32 am

نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث




تداعيات الجدارةِ






يظن كثيرون أنّ مجمعنا يتطلب مبدعينَ ذوي مواصفات خاصّةٍ؛وتحت معايير فولاذية،وثمة أننا مجمعٌ للرجوع لا للتقدم،وللإنغلاق لا للتفتّح،وأننا نرجع بالذوق للعصور الأولى ولا نمضي قدماً في سلم التطوير!.

وإذا أكّدنا شجرية الأهدافِ،رقراقية المنهجِ،عبقرية المنحى،شفافية النظرة،وأننا جادّون في التجديدِ؛وفي منهج الرقيِّ،وأن التميّز نلتزمه محليّاً وعالميّاً،ومبدأ الجودة والإجادة هدفا المجمعِ ولن نحيد،وأنّا وبالطبقاتِ نحفّز ونخلق جوّاً نقديّاً فذّاً تتطامن دونه الأجواء المتغيّرة..والمستجلبة والخانقة والضبابية..إلخ..

حقيقةً كان على المجمعيِّ أن يصبرَ ليشقَّ طريقاً واضحاً في هذا الضباب العالق،ونصبر ونحلل،ونبدِّد أيّة شكوك،ورغم الاستهزاء والاستعلاء ومتصدّري الشاشات والجلسات والمؤتمراتِ والمجلاتِ والطبعاتِ؛فإننا مادّون أعيناً نحو العلاء القيميِّ،والرقيِّ الذوقيِّ،وسنجعل لأمتنا تميّزاً أدبيّاً فذاً يقارن أدب الغِيَر على أدبنا؛بل والمجمع سيبادر وبالفعل هو يبادر الآن في القارنة والخروج من الكارثة والداهية التي وضعنا فيها نقادنا حتى ضاعت ماهية الذوقِ واضمحلّتْ مواهب الصحوة والنبوغ..

المجمع ينطلق ويحاول،يعتمد نقاطاً صحويّةً،يصنّف المبدعين،حوله الكائدون والمتلمّظون والحقدة؛ولكنا نثابر عسى أن نعثر على الحقيقيّ،وليس العدد بالمهم،وسنصنّف الجميع رغماً عنهم،وسنجعل من المجمع مكان التوثيق الأهمّ والأعمّ،وهى دعوتي وأنا المؤسّس،وهى وصيّتي للأصلاء بالعمل فيه على هذا المنهج..

بصمتٍ سنعمل؛ومن حولنا فليضجّ الضجيج وتتشقق القلوب حقداً،وأما الأصاليّ فليمد يده للتعاون معنا؛فنحن لا نعمل للفرقة بل للتلاحم،لا نعمل للحضيض بل للعلاء،لا نعمل بأن نكون متشابهين بل للتمايز والنبوغ والصحوة والحرارة والطلاقة..

التحفيز الأصاليّ هو أحسن المحفزات للموهوب الناشئ،والأديب الشاب،وحتى الأديب الشيخ؛إذ لا شيخوخة في الأدب،وبالتالي هناك معايير تحكم الجميع لنرتقي،ومنهج مستوٍ مميّزٌ لا كآلاف المناهج بل هو منهج الضبطِ والاعتدال،سلم الترقي؛وليس يُفهم من كلامي أننا مبدعي منهجٍ مغايرٍ بل هو منهجٌ ضابطٌ رابطٌ مرقٍّ؛معالجٍ في آن؛يحاكم النص ومؤلفه،وليس النص منفصلاً عن مؤلفه ألبتة!؛وبالتالي فنحن نطلع من مضامين تعني بالنماء والقوة والجدارة والسبق،وعلى هذا الأساس نخط طريقنا..فإلى الأمام.







يظن كثيرون أنّ مجمعنا يتطلب مبدعينَ ذوي مواصفات خاصّةٍ؛وتحت معايير فولاذية،وثمة أننا مجمعٌ للرجوع لا للتقدم،وللإنغلاق لا للتفتّح،وأننا نرجع بالذوق للعصور الأولى ولا نمضي قدماً في سلم التطوير!.

وإذا أكّدنا شجرية الأهدافِ،رقراقية المنهجِ،عبقرية المنحى،شفافية النظرة،وأننا جادّون في التجديدِ؛وفي منهج الرقيِّ،وأن التميّز نلتزمه محليّاً وعالميّاً،ومبدأ الجودة والإجادة هدفا المجمعِ ولن نحيد،وأنّا وبالطبقاتِ نحفّز ونخلق جوّاً نقديّاً فذّاً تتطامن دونه الأجواء المتغيّرة..والمستجلبة والخانقة والضبابية..إلخ..

حقيقةً كان على المجمعيِّ أن يصبرَ ليشقَّ طريقاً واضحاً في هذا الضباب العالق،ونصبر ونحلل،ونبدِّد أيّة شكوك،ورغم الاستهزاء والاستعلاء ومتصدّري الشاشات والجلسات والمؤتمراتِ والمجلاتِ والطبعاتِ؛فإننا مادّون أعيناً نحو العلاء القيميِّ،والرقيِّ الذوقيِّ،وسنجعل لأمتنا تميّزاً أدبيّاً فذاً يقارن أدب الغِيَر على أدبنا؛بل والمجمع سيبادر وبالفعل هو يبادر الآن في القارنة والخروج من الكارثة والداهية التي وضعنا فيها نقادنا حتى ضاعت ماهية الذوقِ واضمحلّتْ مواهب الصحوة والنبوغ..

المجمع ينطلق ويحاول،يعتمد نقاطاً صحويّةً،يصنّف المبدعين،حوله الكائدون والمتلمّظون والحقدة؛ولكنا نثابر عسى أن نعثر على الحقيقيّ،وليس العدد بالمهم،وسنصنّف الجميع رغماً عنهم،وسنجعل من المجمع مكان التوثيق الأهمّ والأعمّ،وهى دعوتي وأنا المؤسّس،وهى وصيّتي للأصلاء بالعمل فيه على هذا المنهج..

بصمتٍ سنعمل؛ومن حولنا فليضجّ الضجيج وتتشقق القلوب حقداً،وأما الأصاليّ فليمد يده للتعاون معنا؛فنحن لا نعمل للفرقة بل للتلاحم،لا نعمل للحضيض بل للعلاء،لا نعمل بأن نكون متشابهين بل للتمايز والنبوغ والصحوة والحرارة والطلاقة..

التحفيز الأصاليّ هو أحسن المحفزات للموهوب الناشئ،والأديب الشاب،وحتى الأديب الشيخ؛إذ لا شيخوخة في الأدب،وبالتالي هناك معايير تحكم الجميع لنرتقي،ومنهج مستوٍ مميّزٌ لا كآلاف المناهج بل هو منهج الضبطِ والاعتدال،سلم الترقي؛وليس يُفهم من كلامي أننا مبدعي منهجٍ مغايرٍ بل هو منهجٌ ضابطٌ رابطٌ مرقٍّ؛معالجٍ في آن؛يحاكم النص ومؤلفه،وليس النص منفصلاً عن مؤلفه ألبتة!؛وبالتالي فنحن نطلع من مضامين تعني بالنماء والقوة والجدارة والسبق،وعلى هذا الأساس نخط طريقنا..فإلى الأمام.
Admin
Admin
الإدارة
الإدارة

العمل و المؤهل الدراسي : رئيس مجلس الإدارة
الدولة : مصر
admin رئيس مجمع الأصالة

وسام
أصاليٌّ:
نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Left_bar_bleue10/10نقد الحركات الأدبية في العصر الحديث/تداعيات الجدارة1 Empty_bar_bleue  (10/10)

https://magmaa.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى