مواضيع مماثلة
بحـث
المواضيع الأخيرة
هام جدا .. أرجو التثبيت :: صبري الصبري
الخميس ديسمبر 30, 2010 4:57 pm من طرف صبري الصبري
يُـجـري الآن تصويت في ألمانيا من أجل الاعتراف بالدين الإسلامي كدين أساسي كـ اليهودية والنصرانية، هذا …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:
الإثنين يوليو 26, 2010 5:18 pm من طرف سعيد سليمان
الحداثة الصحيحة [خواطر للتأمل (2)] بقلم سعيد سليمان:
مما لاشك فيه أن دور الأديب في المجتمع هو أخطر الأدوار
جميعا؛ فهو …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 6
رسالتي لبعض الحداثيين/وليد صابر شرشير
الثلاثاء يناير 13, 2009 4:49 am من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم
[ قراءة كاملة ]
ثم إنا قد نعلو أشواطاً في مديد القول وغلوّ الإبداع..ونكسب ود النخبة المتبوءة الساحة …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 4
الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:
الخميس يوليو 01, 2010 3:33 pm من طرف سعيد سليمان
الحداثة الصحيحة (خواطر للتأمل) بقلم سعيد سليمان:
إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …
إن العقل الواعي لا يرفض الحداثة كونها اصطلاحا فنيا. …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 27
ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه
الأربعاء يناير 20, 2010 10:08 am من طرف Admin
ما بين الشعر والنظم،وما بين النظم وما إليه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …
[ قراءة كاملة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً وقبل أن أخوض في ردي على …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
هلموا فاق المجمع وهب الطير من الوكن
الخميس يناير 22, 2009 7:37 am من طرف Admin
بسم الله الرحمن الرحيم
لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …
[ قراءة كاملة ]
لمّا أقمنا مجمعنا وحققنا نتائج طيبة من حيث الشعور الغامر للأصاليين الأفذاذ …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
إدارة المجمع
قانون وميثاق العضوية الجادة
+6
عماد حمدى خليفة
النابغة
سعيد سليمان
الباز
عماد على قطرى
وليد صابر شرشير
10 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قانون وميثاق العضوية الجادة
قانون وميثاق العضوية الجادة
مجمع الأصالة:
" هى نظرية تجميعية تطبيقية نحو تجديد وتأصيل الذوق والنقد العربى "
تدعو إلى :-
1- إعادة بناء النقد لتنمية الذوق
2- دعم دور الحداثة لكن بأسس من خلالها ترقى الذائقة ، وتؤكد الهوية الأدبية .
3- تقنين التأثير والتأثر فى حيز التثقيف ، الذى لا يمحو المتأثر بقدر ما يثبت دوره . وبقدر مالم يفقده خصائصه وسيماته الجمالية والمعرفية .
4- التجديد من قوة لا من ضعف ، على المبدع أن يكون قوياً فى مجاله ... ماسكا أدواته ، ومجدداً فى الحين ذاته بحرفة وليس بانجراف فى التيار .
5- التجريب مهم ، ونعقد له معايير ذات أهمية فى " مجمعنا " لكنه يبقى تجريباً حتى يثبت مدى أهميته فى الإضافة بالرقيّ الذوقيّ أم بالإخلال .
6- تأكيد الذات فى عصر تتطاحن فيه الأشباه . فرأينا عولمة الثقافة محوناُ ، فأثبتنا ذوقنا ، ومهارتنا الإبداعية فى التجديد بنبوغ الموهوب لا بتقليد المسلوب .....
وكل ذلك من خلال التفاعلات والدورات فى أنشطة المجمع.
- على البحوث المقدمة للمشاركة والعضوية أن تتسم بالوضوح والبعد عن الاستعارات الأجنبية ، وإتاحة الهواء لإنعاش الواحة .
- العضو الفعال :-
1- ذلـك الـذى رأى نـفــسـه إبـداعـيــاً وبحثياً يـنـتـمـى لهـذا المجـال .
2- الـدعــم المالــيّ والمعـنـويّ والإعلانـيّ لـلمجـمـع .
3- لـلـداعــم الـحــق فــى تحــريــر وتـوجــيـــه أنشـطـة " المجـــمـع " حـســب رؤيــة تـقــرها رابـطــة المجــمــع .
طريقة المشاركة المجمعية :-
1- إرسـال بحــث مفـصـل بـرؤيــة الأديـب أو الـبـاحـث فـى هـذا المنهــج الـذى نـــراه هو تأكيد للذات ، وتثبيت وإرقاء الذوق العربى ،أو الاتصال للحضور .
2- إبداعاته فيها نفس الدرجة من الأصالة والابتكار .
3- لا داعى للتخصص الأدبىِّ ، للأديب الحق فى التعبير بكل شكل أدبى ولا يسلبه ذاك صفته طالما أُقِرَّ له النبوغ فى كل جنس .
4- نرحب بعضوية ذوى الاتجاهات الأخرى التى نحاربها " حسب رؤية ودراسة " ونرحب بمناقشة وحوار الآراء الأخرى .
5- نـؤكــد عـلـى الـدعـم المالـىِّ لـتـفـعـــيــل أنـــشــطــة المجـمـع وتـوســيــع مـجــالاتـه إلكـتـرونـيـاً وورقـيــاً ، لتجـمـيـع كل الطاقات والآراء فى وحدة واحدة .. تقف بقوة أمام الطاقات الهادمة والسالبة .
وفى ذلك :-
نؤكد أن الحياة عبور على الطرق المؤدية ، فحتى نقارن بين الطرق ، يجب ألا نضل فى الطرق الفرعية ، لنا الذات والهوية والأدوات ، فلمصلحة من هدم الذات والهوية والأدوات ، فهذا المجمع رجع للذات وإحياء للهوية وصقل وتجديد الأذواق عند ذلك تجب المقارنة ... وتتضح طرقى .. كـسبيــل له الميزة والنبوغ والتفرد وليس المحو والخيبة والتشرد، حـصــان كــســول تشـده عربة المحركـات الغـربـيـة ( الانفعالية التحللية ) أم حصان كميت يدعها خلفه فى واديها المتخبط .
فالعلم يسلم من دعى جاهل ** ويرى الإمامة كل فذٍّ قيِّم ِ
ملحوظة :-
1- يعين المجمع بعد الدعم المالى ، الأصلاء ، ويساعدهم مادياً ومعنوياً ، ونشر الإبداعات : ورقياً وإلكترونياً .
2- ننص على الأدب الهادف بطريقة فارقة ، نضع صاحبها فى مصافي الأدباء .
3- يتم انتخاب مجلس إدارة مجمع الأصالة في موعد محدد ..حسب ترشيح كل عضو نفسه أو ترشيح "المؤسس"لأشخاص ذوي كفاءة..ولا يتم قبولهم إلا بلجنة التشاور ..
4- سيتم وضع كل أصيل في طبقة معينة ويتم ذلك من خلال كتاب "طبقات الأصاليين".فعلي من يرى أنه ينتمي للبنود أعلاه وأنه سيتفاعل معها إرسال سيرته الذاتية وبعض من نتاجه الفارق..وسيعقد له ندوات وبحوث يعدها"المؤسس" ومن يرى نفسه"نقديّاً وذوقيّاً "في هيئة التنفيذ وسيسهم فيها بجديّة..
5- "طبقات الأصاليين" يجب أن تكون حافزاً للنشء الموهوب حتى لا يُفقد..
6- على الناشئة الذين يريدون الترقي بنتاجهم ويريدون أن ينبتوا بازدهار الإنضمام للمجمع والإلتزام بسياقاته وبنوده ..وأن لا يغرر بهم ادعاء السهولة ؛لأن الزبد فيذهب جفاء وما ينفع الناس فيمكث في الأرض..
7- شاعر العامية يلقب "بالزجال" ولا يفسد الزجل بهرطقة الاستعارات النابية والموغلة في الإبهام..
8- الوضوح والقصدية بمعنى :أن للشاعر قصد ويبينه حتى لو بهومشة القصيد وملئه بالحواشي والتعليقات..كفانا جهل النقد وهروب الشاعر؛أي المحاسبة الأخلاقية والقانونية والعرفية من وضع الشاعر قصده كاملاً..وفي حالة عدم وضعه على ناقد الأصالة أن يسأله ويأخذ كلامه أنه الحق الوحيد ..
9- عدم المساس بالأديان المرسلة إلا لو تم فيها تحريف وادعاء رجال الدين ويتم التشاور فيها مع لجنة فقهية مؤهَّلة للحكم على مضامين الخلط..وبذلك فكل استعارة تهمس بالتحريف إلا لو كان اقتباساً أو تناصاً مقبولاً في سياقه لا يؤدي للتشكيك والفوضى.
10- القصائد الحماسية..يجب أن يتفاعل شاعروالأصالة بوضع الأشعار الحماسية"نشيداً وملحمة"..
11- قبول تجديد النقد العربيّ حتى نسلم ذوقيّاً ومعرفيّاً..
12- نريد أديباً مؤمناً بحركة المجمع على مستوى المعرفة والثقافة يكون إعلاميّاً للمجمع..
13- على الأعضاء ألا يألوا جهداً في اقتراحات تدعّم مسار المجمع لأن هذا مجمعنا كلنا ويجب أن نتحد لتكون الأمة لا الفرد..فإننا سنكون بأمتنا وتميزها وتميزنا لا فرديتنا الفانية ..
14- هناك بنود ستضاف لاحقاً لكنها لن تتعارض مع ما جاء أعلاه ..ولكنها ستنعش وتزيد الثقل وتنظم بعض الأمور حسب "نظرية الأصالة تطبيق وارتقاء"..
العضوية :-
ببعث بريد ورقىّ أو إليكترونّ على العنوان التالى :-
مصر- كفر الشيخ – مركز البرلس – قرية برج البرلس – شوري
ص.ب : 33736- البريد الإلكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
- إرسال ثلاث صور فوتوغرافية ،وصورتان ضوئيتان للبطاقة الشخصية أو لجواز السفر، واسم النادى الأدبىِّ المـشـارك فـيـه العضـو فـى بلـده ، وبعض ابداعاته إنْ أمكن...مرفق بها 10دولارات أو ما يعادلها بالجنيه المصري كقيمة اشتراك سنويّ بحوالة باسم رئيس المجمع على أن يرسل إليه استمارة العضوية على عنوانه الموضح من جانبه،يتم ملأها وإرسالها ثانيةً ويكون التوقيع(الإمضاء)واضحاً مميزاً بخط العضو ذاته،يتم إرسال بطاقة العضوية له مع نشرة توضح سياسات خاصة له معنا..هذا لمن لا يستطيع الحضور لمقر الجمعية..
الدعم والمساندة :-
* ماديـاً وإبـداعـيــاً وبحـثـيــاً ومساندةً.
*ملحوظة: المعايـيـر فـى ( التجـريـب – دور الناقـد – توجيه النقد – التجديد فى الشكل والمضمون ) مفصلة فى الندوات والورش الخاصة بــ " المجمع " وفى كتاب " مجمع الأصالة ، نظرية تطبيقية نحو تجديد وتأصيل النقد والذوق العربى وبيان دور الأصلاء وتحجيم دور الاستعارات الأجنبية الهادمة "
***تم صياغة القانون لتأسيس المجمع يونية2007م؛وكان بدء الدعوات2005م،وتم التصدير وصياغة النظرية الأسّ وتصدير مؤلفاتنا بدءاً من2006م،وكان أول الإصدارات2006 بعنوان شروق دراكيولا وهى ملحمة شعرية (فصحى)؛ووضع عليها شعار المجمع وقتها؛مجمع الأصالة يحاوطه هلال فضِّيٌّ..
****
محبتي لكم أيها الأصلاء..نتوق والله للتلاقي ومد اليد لأمة تنحلُّ بفعل بنيها وادعاءاتهم وتشتتهم..رعاكم الله في الحل والترحال..والله إن كل أصيل ينزل من نفسي منزلة سماوية؛لأنه يريد الخير لأمة العراقة التي صمدت القرون الطوال ،فلأجل من يريدوننا طغمةً هواماً لا حدود ولا كيان..لنا الحدود ولنا العراقة..والأرض سيرثها الصالحون..والزبد ينمحي ويبقى بعد الفرد إشراقاتُ أمةٍ تردد في البكور النادي نشيد العرفان للفئة المخلصة السابحة في العلا نبالةً وقداسةً..
أخوكم ..المحب لإيمانكم بأمه وأمكم"أقصد بأمته وأمتكم"هل هناك فرق؟؟!!..وربي لا فرق..
سلمتم وسنتلاقى على الود والأريحية..
تم صياغة القانون عن طريق المؤسس:
أ/وليد صابر شرشير
مجمع الأصالة:
" هى نظرية تجميعية تطبيقية نحو تجديد وتأصيل الذوق والنقد العربى "
تدعو إلى :-
1- إعادة بناء النقد لتنمية الذوق
2- دعم دور الحداثة لكن بأسس من خلالها ترقى الذائقة ، وتؤكد الهوية الأدبية .
3- تقنين التأثير والتأثر فى حيز التثقيف ، الذى لا يمحو المتأثر بقدر ما يثبت دوره . وبقدر مالم يفقده خصائصه وسيماته الجمالية والمعرفية .
4- التجديد من قوة لا من ضعف ، على المبدع أن يكون قوياً فى مجاله ... ماسكا أدواته ، ومجدداً فى الحين ذاته بحرفة وليس بانجراف فى التيار .
5- التجريب مهم ، ونعقد له معايير ذات أهمية فى " مجمعنا " لكنه يبقى تجريباً حتى يثبت مدى أهميته فى الإضافة بالرقيّ الذوقيّ أم بالإخلال .
6- تأكيد الذات فى عصر تتطاحن فيه الأشباه . فرأينا عولمة الثقافة محوناُ ، فأثبتنا ذوقنا ، ومهارتنا الإبداعية فى التجديد بنبوغ الموهوب لا بتقليد المسلوب .....
وكل ذلك من خلال التفاعلات والدورات فى أنشطة المجمع.
- على البحوث المقدمة للمشاركة والعضوية أن تتسم بالوضوح والبعد عن الاستعارات الأجنبية ، وإتاحة الهواء لإنعاش الواحة .
- العضو الفعال :-
1- ذلـك الـذى رأى نـفــسـه إبـداعـيــاً وبحثياً يـنـتـمـى لهـذا المجـال .
2- الـدعــم المالــيّ والمعـنـويّ والإعلانـيّ لـلمجـمـع .
3- لـلـداعــم الـحــق فــى تحــريــر وتـوجــيـــه أنشـطـة " المجـــمـع " حـســب رؤيــة تـقــرها رابـطــة المجــمــع .
طريقة المشاركة المجمعية :-
1- إرسـال بحــث مفـصـل بـرؤيــة الأديـب أو الـبـاحـث فـى هـذا المنهــج الـذى نـــراه هو تأكيد للذات ، وتثبيت وإرقاء الذوق العربى ،أو الاتصال للحضور .
2- إبداعاته فيها نفس الدرجة من الأصالة والابتكار .
3- لا داعى للتخصص الأدبىِّ ، للأديب الحق فى التعبير بكل شكل أدبى ولا يسلبه ذاك صفته طالما أُقِرَّ له النبوغ فى كل جنس .
4- نرحب بعضوية ذوى الاتجاهات الأخرى التى نحاربها " حسب رؤية ودراسة " ونرحب بمناقشة وحوار الآراء الأخرى .
5- نـؤكــد عـلـى الـدعـم المالـىِّ لـتـفـعـــيــل أنـــشــطــة المجـمـع وتـوســيــع مـجــالاتـه إلكـتـرونـيـاً وورقـيــاً ، لتجـمـيـع كل الطاقات والآراء فى وحدة واحدة .. تقف بقوة أمام الطاقات الهادمة والسالبة .
وفى ذلك :-
نؤكد أن الحياة عبور على الطرق المؤدية ، فحتى نقارن بين الطرق ، يجب ألا نضل فى الطرق الفرعية ، لنا الذات والهوية والأدوات ، فلمصلحة من هدم الذات والهوية والأدوات ، فهذا المجمع رجع للذات وإحياء للهوية وصقل وتجديد الأذواق عند ذلك تجب المقارنة ... وتتضح طرقى .. كـسبيــل له الميزة والنبوغ والتفرد وليس المحو والخيبة والتشرد، حـصــان كــســول تشـده عربة المحركـات الغـربـيـة ( الانفعالية التحللية ) أم حصان كميت يدعها خلفه فى واديها المتخبط .
فالعلم يسلم من دعى جاهل ** ويرى الإمامة كل فذٍّ قيِّم ِ
ملحوظة :-
1- يعين المجمع بعد الدعم المالى ، الأصلاء ، ويساعدهم مادياً ومعنوياً ، ونشر الإبداعات : ورقياً وإلكترونياً .
2- ننص على الأدب الهادف بطريقة فارقة ، نضع صاحبها فى مصافي الأدباء .
3- يتم انتخاب مجلس إدارة مجمع الأصالة في موعد محدد ..حسب ترشيح كل عضو نفسه أو ترشيح "المؤسس"لأشخاص ذوي كفاءة..ولا يتم قبولهم إلا بلجنة التشاور ..
4- سيتم وضع كل أصيل في طبقة معينة ويتم ذلك من خلال كتاب "طبقات الأصاليين".فعلي من يرى أنه ينتمي للبنود أعلاه وأنه سيتفاعل معها إرسال سيرته الذاتية وبعض من نتاجه الفارق..وسيعقد له ندوات وبحوث يعدها"المؤسس" ومن يرى نفسه"نقديّاً وذوقيّاً "في هيئة التنفيذ وسيسهم فيها بجديّة..
5- "طبقات الأصاليين" يجب أن تكون حافزاً للنشء الموهوب حتى لا يُفقد..
6- على الناشئة الذين يريدون الترقي بنتاجهم ويريدون أن ينبتوا بازدهار الإنضمام للمجمع والإلتزام بسياقاته وبنوده ..وأن لا يغرر بهم ادعاء السهولة ؛لأن الزبد فيذهب جفاء وما ينفع الناس فيمكث في الأرض..
7- شاعر العامية يلقب "بالزجال" ولا يفسد الزجل بهرطقة الاستعارات النابية والموغلة في الإبهام..
8- الوضوح والقصدية بمعنى :أن للشاعر قصد ويبينه حتى لو بهومشة القصيد وملئه بالحواشي والتعليقات..كفانا جهل النقد وهروب الشاعر؛أي المحاسبة الأخلاقية والقانونية والعرفية من وضع الشاعر قصده كاملاً..وفي حالة عدم وضعه على ناقد الأصالة أن يسأله ويأخذ كلامه أنه الحق الوحيد ..
9- عدم المساس بالأديان المرسلة إلا لو تم فيها تحريف وادعاء رجال الدين ويتم التشاور فيها مع لجنة فقهية مؤهَّلة للحكم على مضامين الخلط..وبذلك فكل استعارة تهمس بالتحريف إلا لو كان اقتباساً أو تناصاً مقبولاً في سياقه لا يؤدي للتشكيك والفوضى.
10- القصائد الحماسية..يجب أن يتفاعل شاعروالأصالة بوضع الأشعار الحماسية"نشيداً وملحمة"..
11- قبول تجديد النقد العربيّ حتى نسلم ذوقيّاً ومعرفيّاً..
12- نريد أديباً مؤمناً بحركة المجمع على مستوى المعرفة والثقافة يكون إعلاميّاً للمجمع..
13- على الأعضاء ألا يألوا جهداً في اقتراحات تدعّم مسار المجمع لأن هذا مجمعنا كلنا ويجب أن نتحد لتكون الأمة لا الفرد..فإننا سنكون بأمتنا وتميزها وتميزنا لا فرديتنا الفانية ..
14- هناك بنود ستضاف لاحقاً لكنها لن تتعارض مع ما جاء أعلاه ..ولكنها ستنعش وتزيد الثقل وتنظم بعض الأمور حسب "نظرية الأصالة تطبيق وارتقاء"..
العضوية :-
ببعث بريد ورقىّ أو إليكترونّ على العنوان التالى :-
مصر- كفر الشيخ – مركز البرلس – قرية برج البرلس – شوري
ص.ب : 33736- البريد الإلكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
- إرسال ثلاث صور فوتوغرافية ،وصورتان ضوئيتان للبطاقة الشخصية أو لجواز السفر، واسم النادى الأدبىِّ المـشـارك فـيـه العضـو فـى بلـده ، وبعض ابداعاته إنْ أمكن...مرفق بها 10دولارات أو ما يعادلها بالجنيه المصري كقيمة اشتراك سنويّ بحوالة باسم رئيس المجمع على أن يرسل إليه استمارة العضوية على عنوانه الموضح من جانبه،يتم ملأها وإرسالها ثانيةً ويكون التوقيع(الإمضاء)واضحاً مميزاً بخط العضو ذاته،يتم إرسال بطاقة العضوية له مع نشرة توضح سياسات خاصة له معنا..هذا لمن لا يستطيع الحضور لمقر الجمعية..
الدعم والمساندة :-
* ماديـاً وإبـداعـيــاً وبحـثـيــاً ومساندةً.
*ملحوظة: المعايـيـر فـى ( التجـريـب – دور الناقـد – توجيه النقد – التجديد فى الشكل والمضمون ) مفصلة فى الندوات والورش الخاصة بــ " المجمع " وفى كتاب " مجمع الأصالة ، نظرية تطبيقية نحو تجديد وتأصيل النقد والذوق العربى وبيان دور الأصلاء وتحجيم دور الاستعارات الأجنبية الهادمة "
***تم صياغة القانون لتأسيس المجمع يونية2007م؛وكان بدء الدعوات2005م،وتم التصدير وصياغة النظرية الأسّ وتصدير مؤلفاتنا بدءاً من2006م،وكان أول الإصدارات2006 بعنوان شروق دراكيولا وهى ملحمة شعرية (فصحى)؛ووضع عليها شعار المجمع وقتها؛مجمع الأصالة يحاوطه هلال فضِّيٌّ..
****
محبتي لكم أيها الأصلاء..نتوق والله للتلاقي ومد اليد لأمة تنحلُّ بفعل بنيها وادعاءاتهم وتشتتهم..رعاكم الله في الحل والترحال..والله إن كل أصيل ينزل من نفسي منزلة سماوية؛لأنه يريد الخير لأمة العراقة التي صمدت القرون الطوال ،فلأجل من يريدوننا طغمةً هواماً لا حدود ولا كيان..لنا الحدود ولنا العراقة..والأرض سيرثها الصالحون..والزبد ينمحي ويبقى بعد الفرد إشراقاتُ أمةٍ تردد في البكور النادي نشيد العرفان للفئة المخلصة السابحة في العلا نبالةً وقداسةً..
أخوكم ..المحب لإيمانكم بأمه وأمكم"أقصد بأمته وأمتكم"هل هناك فرق؟؟!!..وربي لا فرق..
سلمتم وسنتلاقى على الود والأريحية..
تم صياغة القانون عن طريق المؤسس:
أ/وليد صابر شرشير
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
قانون وميثاق العضوية الجادة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
الاخ العزيز وليد
الأخوة الأعزاء
سلام الله عليكم
سعدت بهذا الجهد الكبير والفكر الأصالي المستنير
سعيد بوجودي بينكم
أشكركم وأدعو الله لكم بالتوفيق
تحياتي
الأخوة الأعزاء
سلام الله عليكم
سعدت بهذا الجهد الكبير والفكر الأصالي المستنير
سعيد بوجودي بينكم
أشكركم وأدعو الله لكم بالتوفيق
تحياتي
عماد على قطرى- شاعر
- تاريخ الميلاد : 08/08/1965
العمر : 58
العمل و المؤهل الدراسي : شاعر وكاتب مسرحى
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
بورك فيكم
جهد تشكرون عليه
جزاكم الله خيرا
أخوكم جلال الصقر
جهد تشكرون عليه
جزاكم الله خيرا
أخوكم جلال الصقر
الباز- أصاليٌّ
- تاريخ الميلاد : 10/03/2000
العمر : 24
العمل و المؤهل الدراسي : كمبيوتر وأنترنت
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
عماد على قطرى كتب:الاخ العزيز وليد
الأخوة الأعزاء
سلام الله عليكم
سعدت بهذا الجهد الكبير والفكر الأصالي المستنير
سعيد بوجودي بينكم
أشكركم وأدعو الله لكم بالتوفيق
تحياتي
أخي الجليل؛ذو الشعر الأصاليّ الماتع
الأستاذ/عماد علي قطري الحبيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لك أصالتك في قراءتك هذه البنود والأسس والقوانين؛ولعلي كنت أطمع في ملاحظاتك الثاقبة عليها؛فأنت شاعر أصاليّ أعتز بانتمائه للمجمع الأصاليّ...
أخي عماد الألق
أريد من الأصاليّ أن يثري؛وبالفعل فإن حسك الأصيل إثراء؛باركك الله وحياك ربي وبياك وأولاك ورقّاك؛ونطلب منك نمازج كثيرة من إبداعاتك وفكرك حتى نصنفك أصالياً في طبقات الأصالة..
دمتَ أخاً أصاليّاً؛ومعاً في طريق المجد بعون الله
أخوكم
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
الباز كتب:بورك فيكم
جهد تشكرون عليه
جزاكم الله خيرا
أخوكم جلال الصقر
الأخ العزيز الأصاليّ جلال الصقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بل الشكر لأصالتك،ونريد منكم العلا وأنتم اهله..
يدكم بيدنا..
أخوكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بل الشكر لأصالتك،ونريد منكم العلا وأنتم اهله..
يدكم بيدنا..
أخوكم
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
تحياتي لكم أستاذنا وليد صابر أوجزتم وأحسنتم التعبير والدلالة
لكم مني كل الاحترام والتقدير، وأسأل الله العون على أن يكون لي بينكم دورا ذا بال.
لكم مني كل الاحترام والتقدير، وأسأل الله العون على أن يكون لي بينكم دورا ذا بال.
عدل سابقا من قبل سعيد سليمان في الأحد نوفمبر 14, 2010 11:33 am عدل 1 مرات (السبب : تحيح خطأ طباعي)
سعيد سليمان- أديب
- تاريخ الميلاد : 15/08/1949
العمر : 74
العمل و المؤهل الدراسي : باحث في المصريات- ل.آداب انجليزي
الدولة : مصر
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
النابغة- عضو
- العمل و المؤهل الدراسي : مدرس
الدولة : مصر
أصالة الأصالى
اصالة الاصالى وليد يا غالى
حفظك المولى ف كل الليالى
وجعلك تفيد كل اصالــــــــى
جهـــدك كلـــه دوما ببالــــى
مشكور على جهدك الغالى
حفظك المولى ف كل الليالى
وجعلك تفيد كل اصالــــــــى
جهـــدك كلـــه دوما ببالــــى
مشكور على جهدك الغالى
عماد حمدى خليفة- مشرف
- تاريخ الميلاد : 22/08/1988
العمر : 35
العمل و المؤهل الدراسي : اديب
الدولة : مصر
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
وفقك الله الى ما ينفع الذوق العربي الأصالى
المحافظ على الأصالة والعروبة
فسر على هذا الحطى موفقا ان شاء الله
المحافظ على الأصالة والعروبة
فسر على هذا الحطى موفقا ان شاء الله
صفوت حمادة- مشرف عام
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
سعيد سليمان كتب:تحياتي لكم أستاذنا وليد صابر أوجزتم وأحسنتم التعبير والدلالة
لكم مني كل الاحترام والتقدير، وأسأل الله العون على أن يكون لي بينكم دورا ذا بال.
الأستاذ الأديب سعيد سليمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وآسف لتأخري في الرد عليك،جزيل شكري للألمعيتك ومصداقيتك،ودمت أصالياً وفياً لنا،دمت في طاعة الله،ودام عطاؤك الراقي بيننا..
أخوكم
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
النابغة كتب:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأستاذ النابغة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وأنت بخير وسلام وأصالة،وكل عام ومجمعنا في رفعة ورقيّ..
أخوكم
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
قانون من نور
ساسعى قدر الامكان للمعرفة الاصالية
محبتي لكم
مصباح/مصر
ساسعى قدر الامكان للمعرفة الاصالية
محبتي لكم
مصباح/مصر
مصباح عمارة- عضو
- تاريخ الميلاد : 14/07/1987
العمر : 36
العمل و المؤهل الدراسي : عامل
الدولة : أرض الكنانة
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
بوركتم وإلى الأمام
أصالتي
أصالتي
محمد خليل- مشرف عام
- الموقع :
http://gihane.com/vb/images/laqeb/11.gif
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
أرى هنا القانون القانون
مشاهدتى لا تكفي فلابد صدق الفعل
احترامي لكم جميعا
مشاهدتى لا تكفي فلابد صدق الفعل
احترامي لكم جميعا
النواسي- عضو
- تاريخ الميلاد : 16/06/1978
العمر : 45
العمل و المؤهل الدراسي : دبلوم
الدولة : مصر
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
عماد حمدى خليفة كتب:اصالة الاصالى وليد يا غالى
حفظك المولى ف كل الليالى
وجعلك تفيد كل اصالــــــــى
جهـــدك كلـــه دوما ببالــــى
مشكور على جهدك الغالى
الأخ البرلسيُّ العزيز عماد خليفة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حفظك الله دواماً،وجعلك للمجمع دعماً ونوراً ودعامة تشد العزم وتنهض الرؤى،وسعيد أنا جد السعادة بك بيننا وبموهبتك الصافية وتذوقك الرقيق ،وطبعك الخلوق..
كن بالجوار دائماً يتم الإسعاد...
أخوكم
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
صفوت حمادة كتب: وفقك الله الى ما ينفع الذوق العربي الأصالى
المحافظ على الأصالة والعروبة
فسر على هذا الحطى موفقا ان شاء الله
الأخ الغالي
الأستاذ صفوت حمادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتالله لأنت نعم الأخ في مجمعنا العامر،والأمل فسيح الجنبات أخانا الطيب،والبشائر تترى بالتفاف الأصاليين في بناية الذوق واقتراحات تندفع في اتجاهاتها الصحيحة،والأمل في التميز ديدن العظماء،والحجة بأيدينا تزداد التماعاً وظهوراً وتفتك بالظنون المراض..
الأخ ذا الحس المبدع،والذائقة التاج؛أرى الخير فكن بالجوار،وهذا مشوار الألف ميل قد خطونا فيه وقاربنا على الوصول،والحمد لله رب العالمين..
أخوكم
وليد صابر شرشير- رئيس مجمع الأصالة
- العمل و المؤهل الدراسي : درعميّ
الدولة : مصر
الأصالة هى كيان الأمة
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
رد: قانون وميثاق العضوية الجادة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
محمد خليل- مشرف عام
- الموقع :
http://gihane.com/vb/images/laqeb/11.gif
وسام
أصاليٌّ:
(10/10)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:16 pm من طرف محمد الصالح الجزائري
» صنعاء :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة سبتمبر 26, 2014 5:03 am من طرف صبري الصبري
» مآسينا :: شعر :: صبري الصبري
الثلاثاء مارس 04, 2014 1:12 am من طرف صبري الصبري
» الأزهر يتحدث
السبت أغسطس 10, 2013 12:29 pm من طرف صبري الصبري
» عشقتها :: شعر :: صبري الصبري
الأربعاء أبريل 03, 2013 2:48 pm من طرف صبري الصبري
» أفٍ لكم :: شعر :: صبري الصبري
الخميس مارس 28, 2013 3:53 am من طرف صبري الصبري
» الشيخ العريفي :: شعر :: صبري الصبري
الأحد يناير 13, 2013 2:13 pm من طرف صبري الصبري
» إشراقات الحج :: شعر :: صبري الصبري
الجمعة أكتوبر 19, 2012 1:26 pm من طرف صبري الصبري
» قهر المحبة :: شعر :: صبري الصبري
الإثنين أكتوبر 08, 2012 1:29 pm من طرف صبري الصبري
» إبليس ينشط :: شعر :: صبري الصبري
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 pm من طرف صبري الصبري